ميرا إملاك العقارية ميرا إملاك العقارية

توقعات بازدهار السياحة في تركيا هذا العام

توقعات باستقبال أكثر من 20 مليون سائح في تركيا خلال 2021
على الرغم من تأثيرات فيروس كورونا المستجد، هناك توقعات باستقبال 25 مليون سائح في تركيا خلال موسم الصيف القادم من العام الحالي.

توقعات باستقبال 25 مليون سائح في تركيا خلال 2021


من المتوقع أن تشهد السياحة في تركيا نشاطاً كبيراً خلال الفترة المقبلة، وأن تستقبل 25 مليون سائح خلال موسم الصيف من العام الحالي 2021، على الرغم من تأثيرات فيروس كورونا المستجد.

تركيا: توقعات باستقبال 25 مليون سائح خلال 2021

في تصريح لاتحاد رابطة وكالات السفر التركية قال رئيس الاتحاد فيروز باغلي قايا:

"وفقاً للخطة التي أعلنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيتم إزالة جميع قيود فيروس (كورونا) في المملكة المتحدة، اعتباراً من 21 حزيران/يونيو المقبل، وأن القيود المفروضة على السفر الدولي ستظل سارية حتى 17 أيار/ مايو المقبل".

وألمح باغلي قايا إلى العدد الهائل من السياح الذين ستستقبلهم تركيا، خلال موسم الصيف من هذا العام عندما قال:

"على الرغم من تأثيرات كورونا التي عصفت بالعالم أجمع، فإنه من المتوقع استقبال تركيا 25 مليون سائح بريطاني، خلال موسم الصيف القادم في العام 2021، ومن المنتظر تحقيق عوائد بقيمة 20 مليار دولار".

وأضاف باغلي قايا: "إن المدن الواقعة في جنوب تركيا مثل مدينة انطاليا هي الهدف الأول للسياح البريطانيين، بسبب شواطئها البحرية الجميلة، والخدمات الفندقية المتميزة، وبأسعار منافسة".

وعرج باغلي قايا في حديثه على العلاقات التركية البريطانية قائلاً: "ترتبط تركيا مع بريطانيا بعقود وشركات تجارية مهمة، لكن في الوقت ذاته كان لتفشي فيروس كورونا أثر في انخفاض شديد في عائدات قطاع السياحة عالمياً".

تركيا الوجهة العلاجية للسائحين

يذكر أن تركيا تتميز بوجود باقة متنوعة من المعالم السياحية، التي تشكل نقطة استقطاب للسياح في مختلف الوجهات السياحية.

يضاف إلى ذلك أنها تعد من أبرز النقاط للراغبين بإجراء السياحة العلاجية إلى جانب السياحة الترفيهية والشتوية، نظراً لتوفر كافة سبل الراحة التي تقدمها للزوار والسياح، من مختلف الدول العربية والغربية.

إضافة إلى المعالم السياحية المتنوعة التي تشتهر بها تركيا، فهي تعد من أبرز الوجهات للقادمين من أجل السياحة الطبية، حيث تكثر المنتجعات الصحية في تركيا، والينابيع المعدنية، وتوفر فيها للسائحين كل مقومات الراحة.

لذلك يمكن القول بأن تركيا على الرغم من انتشار جانحة كورونا تمكنت من الحفاظ على المكانة المميزة، التي تشغلها في استقطاب السياح بهدف العلاج على أراضيها، وزيارة منتجعاتها الصحية، واستطاعت بفضل هذه المكانة تحقيق قفزات نوعية في مجال السياحة العلاجية.

وفي سياق متصل قال الدكتور مختار فاتح بيديلي، مدير قسم مرضى الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وآسيا الوسطى في مستشفى ميديكال بارك في تصريح له:

"استطاعت السياحة العلاجية في تركيا من خلال استقطابها ملايين السياح سنوياً، أن تكون لنفسها مكانة مرموقة في منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم أجمع".

أسباب ازدهار السياحة العلاجية في تركيا

وقد أرجع بيديلي المكانة المرموقة التي كونتها تركيا لنفسها، والنمو الكبير للسياحة العلاجية في تركيا خلال السنوات الماضية لمجموعة من الأسباب، منها:

إنشاء مراكز ومستشفيات مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، والخدمات الراقية المقدمة من قبل الأطباء، والحاصلة على شهادات الجودة المحلية، ومن الهيئة الدولية المشتركة للاعتماد الدولي.
وجود الأماكن الطبيعية المستخدمة بغرض الشفاء من كثير من الأمراض، كالينابيع والمنتجعات الصحية أو المراكز الصحية المتخصصة في العلاج الطبيعي.
النجاح الباهر الذي حققته تركيا في مكافحة فيروس (كورونا) على أراضيها، وانحسار انتشاره إلى درجة كبيرة جداً.
 

جدير بالذكر أن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري إرسوي، قد أكد في وقت سابق، على أن هدف تركيا هو استقبال 75 مليون سائح في العام 2023.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

الوسوم والكلمات المفتاحية

أخبار ذات صلة

الاستثمار في تركيا: إيطاليا في الصدارة 2020

  • Mar, 2021

وفقاً للبيانات الصادرة عن البنك المركزي التركي، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، كانت إيطاليا في صدارة قائمة البلدان المساهمة في عمليات الاستثمار في تركيا

الإنتعاش من جديد في سوق العقارات في تركيا

  • Mar, 2021

وفق التقييمات التي تم إجراءها من قبل كبرى شركات الإنشاءات التركية أوضحت الانتعاش القادم في سوق العقارات في تركيا لسنة 2021، حيث أجرى رئيس مجلس إدارة شركة /نيف/ إردين تيمور تقييمات حول كيفية سير قطاع العقارات في تركيا لعام 2021، وذكر تيمور في خطابه أن التحسن في القطاع سيحدث في الربع الثاني من عام 2021.

رقم مكتب تأجير سيارات في طرابزون تركيا الشمال التركي أفضل شركة